1/?

اختبار الشخص الصعب (ما هي أسوأ سمات شخصيتك؟)

ما هي أسوأ سمات شخصيتك؟

اختبار الشخص الصعب (اختبار سمات الشخصية السلبية) هو اختبار شخصية تم تطويره بواسطة فريق Arealme. يوفر هذا الاختبار منظورًا جديدًا لشخصية المشارك في الاختبار في ستة أبعاد ، والتي يمكن أن تعكس على نطاق واسع وجود وشدة شخصيتك السلبية في التفاعلات الاجتماعية.

نحن جميعًا صعبون بعض الشيء في بعض الأحيان ، لكن الوعي الذاتي هو الخطوة الأولى. قم بإجراء هذا الاختبار السريع لمعرفة كيف يمكن أن تؤدي سمات شخصيتك إلى إلغائك.

تذكير: تم تصميم هذا الاختبار ليكون وسيلة ممتعة لزيادة الوعي الذاتي بسمات الشخصية التي يحتمل أن تكون صعبة. لا يُقصد به أن يكون أداة تشخيصية. ستصف النتائج سماتك عند أخذها إلى أقصى الحدود ، وبالتالي يجب استخدامها فقط إلى الحد الذي تجده مفيدًا.

ما هو” اختبار السمات الشخصية السلبية"?

يحتوي اختبار سمات الشخصية السلبية على 42 سؤالًا ، مع وجود مخطط رادار نتيجة لذلك. يركز على السمات الشخصية السلبية للمشارك. بالإضافة إلى ذلك ، نقدم أيضًا كل سمة سلبية ، بالإضافة إلى طرق تحسينها.

هل يمكنني استخدام هذا الاختبار لتقييم الآخرين؟

نعم ، يمكنك الإجابة على كل سؤال وفقًا للطريقة التي تعتقد أن سلوك المتقدم للاختبار سيتصرف بها. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من إجابة الشخص على سؤال معين ، فقد تحتاج أحيانًا إلى إجراء تكهنات ذاتية. كلما زاد عدد الأسئلة التي يتعين عليك تخمينها ، كانت النتائج أقل دقة وموثوقية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ما يسمى بـ “السلوك” سيأتي من معرفتك بالشخص. في هذه الحالة ، يتم اختراق الدقة إلى حد ما ، وليست دقيقة عند مقارنتها باختبار نفسك.

شرح كل سمة شخصية سلبية

غير مبال

أنت تركز على عالمك ومشاعرك الداخلية. أنت مفكر ووحيد وتميل إلى إخفاء أفكارك الحقيقية. أنت لا تعبر عن مشاعرك بكلمات حلوة ، لذلك غالبًا ما تترك للآخرين انطباعًا بأن “هذا ليس من شأني” . إذا كنت تريد أن تكون أكثر اجتماعية ، فقد تحاول أيضًا احتضان وقبول الناس ؛ احترام وفهم تنوع المجتمع. سيكون من الرائع أن تجد أصدقاء متشابهين في التفكير أو شركاء جديرين بالثقة وأن تعبر لهم بشجاعة عن احتياجاتك العاطفية وأفكارك الحقيقية. وحاول أن تهتم أكثر بالآخرين لتدفئ قلبك قليلاً.

مثير للشك

أنت مدرك وغير آمن. قد تقع في بعض الأحيان في حالة من التشاؤم ، مما يخلق لك أعداء وهميين. لديك شعور قوي بالدفاع عن النفس ولا يمكنك الوثوق بالآخرين بسهولة. إذا كنت تريد أن تعيش حياة أكثر استرخاءً وطبيعية ، فلماذا لا تحاول البدء بعبارة "لا تفكر كثيرًا"؟ عندما تكون تحت الضغط ، تميل إلى الشك في كل شيء من حولك. في مثل هذه الحالات ، من الأفضل تحويل انتباهك وإرخاء أعصابك المتوترة. تذكر ، لا تفكر كثيرًا أو عميقًا في كل شيء.

حريص

لديك شعور مميز بالحب والكراهية ، تمامًا مثل البطل. أنت حاسم وحازم ، مما يجعلك تسعى للأفضل في كل شيء ، ولكن أيضًا يمكن أن تضغط على الآخرين. ومع ذلك ، فإن الشخص القوي لا يخاف أبدًا من إظهار الضعف. تريد أن تصبح أكثر ودوداً؟ من الجيد البدء في الاستماع إلى آراء الآخرين وتعلم الاحترام والتفكير بطرق أخرى. في غضون ذلك ، يمكنك أيضًا إيلاء المزيد من الاهتمام لكلماتك ووصف أفكارك بأمان. الاعتراف بنقاط ضعفك هو في الواقع وسيلة لتحرير نفسك من حالة التأهب.

مجنون بالشك

أنت شخص مصمم ولديك إيمان قوي بمعرفتك وإيمانك. أنت تطالب نفسك دائمًا لدرجة أنك لن تقطع أي شيء لتحقيق أي أهداف في حياتك. ومع ذلك ، فإن نوبات العناد التي تحدث من حين لآخر ستؤثر على رؤيتك وتبني غرورك. ربما حان الوقت لتبدأ في الوثوق بالأشخاص من حولك وتقدير وجودهم. استمع أكثر ، وافهم أكثر ، وقم بالرد عليهم وفقًا لذلك بدلاً من أن تكون مثل “الليمون القوي” القديم نفسه الذي كنت دائمًا ، حتى تشعر بالبهجة التي تجلبها لك العلاقات الاجتماعية المستقرة. ستجد أن الاستماع إلى الآراء المختلفة على نطاق واسع يساعد بالتأكيد كثيرًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقرارات الرئيسية في الحياة.

دراماتيكي

غالبًا ما تجد الثقة من خلال نظرة الآخرين. لذلك ، على الرغم من أنك قد تبدو غالبًا متألقة وساحرة ، إلا أن أفكارك وأفعالك الدرامية بمرور الوقت - وحتى الشخصية العاطفية الشديدة الاندفاعية - يمكن أن تجعل الناس من حولك يرفضونك وينفرون منك. للتخلص من التسمية "المبالغ فيها" ، يمكنك البدء بالاستماع أكثر إلى الصوت الحقيقي من حولك. لا تحاول جذب انتباه الآخرين ومديحهم ، ولا تبالغ في القلق بشأن ما يعتقده الآخرون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك النظر مباشرة إلى نفسك الحقيقية غير الكاملة على أن تصبح أفضل.

مناور

أنت براغماتي معتاد على التفكير بعقلانية في كل شيء. حتى أنك تفكر في تحقيق أقصى استفادة من كل ما تقوله وتفعله. ومع ذلك ، يمكن أن يجعلك هذا أيضًا مرهقًا ويصنفك على أنك “تافه” و “أناني” من قبل الآخرين. كما يقول المثل ، “كل إنسان لنفسه ، والشيطان يأخذ المؤخر” . لكن في بعض الأحيان ، قد يؤدي الاهتمام الشديد باهتماماتك إلى ضيق الأفق. ماذا عن البدء في تغيير نفسك عن طريق الخسارة؟ هذا لا يعني أن تتكبد خسائر مالية أو روحية ، بل أن تغمض عينيك عن نفسك ، وتفتح آفاقك ، وتجد المزيد من الجمال والمتعة في حياتك.

الشخصية والذات
مجموع نقاطك في اختبار السمات الشخصية السلبية هو %TOTAL%/600, تظهر التفاصيل أدناه:

ثانية